Annuaire électronique International En Vidéo

أخبار اقتصادية

توسيع قائمة المنتفعين بـ"السيارات الشعبية" .. التفاصيل

أعدت وزارة التجارة مشروع قانون يتعلّق بتنقيح القانون 103 لسنة 2002، المتعلق بإحداث نظام جبائي تفاضلي خاصّ بالسيارات السياحية التي لا تتجاوز قوتها 44 خيول بخارية جبائية.

رئيس المكتب الجهوي للمحاسبين بولايات تونس الكبرى: سنطعن في دستورية قانون الامتيازات الجبائية

رئيس المكتب الجهوي للمحاسبين بولايات تونس الكبرى: سنطعن في دستورية قانون الامتيازات الجبائية

أكد نجيب بخاري رئيس المكتب الجهوي للمحاسبين بولايات تونس الكبرى و بنزرت، اليوم السبت  18فيفري 2017 ،أن قانون الامتيازات الجبائية استثنى الخدمات بالنسبة للشركات المنتفعة بالتصدير والتنمية الجهوية و اصبح يخص المصنعين والقائمين بعمليات تجارية.

انطلاق تصدير القوارص التونسية إلى الأسواق العالمية

أعلن الرئيس المدير العام للشركة التعاونية الأساسية ببني خلاد الصادق بن عمارة ، اليوم الجمعة 17 فيفري 2017 ، عن انطلاق تصدير القوارص إلى عدة أسواق أوروبية من بينها فرنسا وروسيا.

نحو مراجعة إتفاقية التبادل الحر بين تونس و الجزائر

أكدت المديرة العامة للتعاون الإقتصادي والتجاري بوزارة التجارة والصناعة سعيدة حشيشة خلال استضافتها اليوم 16 فيفري 2017 في إذاعة اكسبراس اف ام أن هناك إتفاق تجاري مع الجزائر منذ التسعينات ينص على إعفاء المنتوجات المتبادلة بين البلدين من المعاليم الديوانية، و قد تم إيقاف هذا الإتفاق من الطرف الجزائري لكن تونس واصلت العمل به.

بورصة تونس تنهي حصة الخميس في المنطقة الحمراء

بورصة تونس تنهي حصة الخميس في المنطقة الحمراء

اقفلت بورصة تونس تعاملاتها في ختام حصة الخميس 16 فيفري 2017، في المنطقة الحمراء ليسجل مؤشرها المرجعي توننداكس تراجعا بنسبة 0،43 بالمائة في حدود النقطة 5461،32 وسط حجم تداول لم تتجاوز قيمته 1،607 مليون دينار حسب ما اكدته شركة الوساطة في البورصة مينا كبيتال في تحليلها اليومي لنشاط البورصة.

تونس تنتج نوعية جديدة من الزيوت النباتية.. تفاصيل

تونس تنتج نوعية جديدة من الزيوت النباتية.. تفاصيل

تم، أمس الأربعاء 15 فيفري 2017، الإعلان في المنطقة الصناعية بسيدي رزيق بولاية بن عروس (الضاحية الجنوبية للعاصمة) عن دخول منتوج جديد للسوق الاستهلاكية التونسية يعتمد على نبتة "السلجم الزيتي" (كولزا) المزروعة في تونس والمعتمدة كمادة أساسية في صناعة الزيت النباتي.